وقف الطيران يفصل بين الأم ورضيعتها


0

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

Repatriated Kuwaitis from Amman, wearing protective face masks and suits, are seen after arriving at the Kuwait Airport, following the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), in Kuwait City, Kuwait April 21, 2020. REUTERS/Stephanie McGehee

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
كشفت صحيفة الأنباء الكويتية في تقرير لها الإثنين 24 أغسطس/آب 2020، عن معاناة لأسرة مصرية، لا تقدر على إعادة رضيعة لها إلى الكويت بسبب إجراءات كورونا التي اتخذتها البلاد.

التقرير أشار إلى الأسرة صاحبة المشكلة، وقال إن السيدة أم سدرة هي سيدة مصرية تعمل في الكويت معلمة في وزارة التربية، منذ 5 سنوات برفقة زوجها ولديها ابنة قامت بإرسالها إلى مصر.

طفلة بعيدة عن أسرتها: أضافت السيدة المصرية: بنتي غادرت إلى مصر في 29 ديسمبر/كانون الأول 2019 نظراً لظروف صحية تتعلق بالحمل غير المستقر فأنا ممنوعة من الحركة بأمر الأطباء، ولم أكن قادرة على رعايتها، ولهذا السبب قررت إرسالها إلى مصر حتى يستقر الوضع”.

مشيرة إلى أنها كانت تنوي الحجز لعودة ابنتها، لكنها فوجئت بقرار وقف الطيران، بسبب الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا. ونقل التقرير عن السيدة المصرية قولها إن ابنتها موجودة في مصر مع والدتها وشقيقتها، لكن أختها سوف تتزوج خلال أيام ووالديها كبار السن، ما يحتم عليها إعادة طفلتها إلى الكويت لكن لاجدوى حتى الآن.

مشيرة إلى أن ابنتها من مواليد 2018 ما يعني أن عمرها لا يتجاوز العامين حتى الآن، وقد ناشدت المعلمة المصرية السلطات الكويتية بإيجاد حل لها.

منع رحلات مصر: كانت الكويت قد أدرجت مصر ضمن 31 دولة منعت دخول مواطنيها إليها، بسبب احترازات اتخذتها لتجنب انتشار كورونا.

فيما أكد مسؤول حكومي كويتي، أن القرار ليس موجهاً ضد دولة بعينها، وإنما مرتبط بإجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا.

لكن بعد نحو 5 أشهر من التوقف جراء جائحة كورونا، بدأت الكويت، السبت، المرحلة الأولى من استئناف الطيران التجاري باستثناء الرحلات القادمة من 31 دولة، بينها مصر، التي يعمل مئات الآلاف من مواطنيها بالكويت في مهن مختلفة.

قائمة الـ31 دولة: وورد اسم مصر، ضمن قائمة الدول الـ31، رغم أن “الطيران المدني” الكويتية قالت عبر بيان، في 28 يوليو/تموز المنصرم، إنها ستستأنف الرحلات إلى 20 دولة، تشمل مصر، مع دخول المرحلة الأولى خطة استئناف الرحلات التجارية.

أدى التضارب بين القرارين إلى ارتباك في حركة الطيران بمصر.

إذ تم إنزال ركاب من رحلات كانت متوجهة من القاهرة إلى الكويت.

رد الكويت على القائمة: على الجانب الكويتي، أوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للطيران سعد العتيبي، للتلفزيون الرسمي، أن “القرار لا يستهدف جنسية معينة (دون أن يسمي دولة) وإنما هو تقييم صحي لا غير للمناطق التي ينتشر فيها الفيروس”.

فيما قالت النائبة صفاء الهاشم، عبر تويتر، التي عادة ما تنتقد عمالة المصريين في بلادها: “بلغني وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، برسالة وزير الصحة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر”، مدرجة هاشتاغ “#تمام (جيد)”.

كذلك أعادت الهاشم، نشر تغريدة لحساب كويتي باسم صالح أحمد عاشور، خاطب حكومة بلاده قبل صدور القرار: “تعرفون جيدا الإصابات بمصر كبيرة ولا تقل عن هذه الدول وأكثر القادمين عمالة هامشية لا نحتاج إليها بالوقت الحالي فعليكم بتصحيح قراراتكم أو تفقدون ثقتنا بكم لأن مصلحة الكويت أكبر منكم”.

Download WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
Download Nulled WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
udemy course download free

#وقف #الطيران #يفصل #بين #الأم #ورضيعتها


Like it? Share with your friends!

0